21‏/01‏/2009

الطريقة الأمثل،



تبعا لتدوينة السابقة، فالحل الأمثل لإستغلال الوقت ولآخر قطرة هي عن طريق التدوين "النقال" من خلال هاتفي الذي لا يزال خير رفيق لي في هذه المهمة اضافة الى خدمات اخرى لم اتحدث عنها بعد وهو الجزء الثاني من موضوع سابق لي عن شرح بعض المزايا الخدمية بالهاتف.

عموما قد قلت في حديث سابق عند عدم امكانية اجراء التدوين النقال خلال تواجدي على أرض الهند، وقد كانت الأسباب لا تخرج عن عدم وجود دعم للإتصال بالشبكة العالمية "الإنترنت".. وقد كانت المطلب الأساسي في استمرار العملية، الآن بل وقبل عدة أيام عثرت أخيرا على الإعدادت اللازمة للدخول، وقد كانت بسيطة جدا ولا تتطلب أي معرفة مستفيضة.

تذكرت قبل عدة أيام من استخدامي للإنترنت عن طريق
هاتفي من أن موقع سوني إركسون يقدم خدمات متميزة في العثور على أي من الإعدادات اللازمة لعمل بعض من خدمات شركة الإتصال التي تستخدمها ومن مختلف الدول في العالم باختلاف الشركات الموجودة في البلد الواحد وبإختلاف الأجهزة، سبق وقد استخدمت بعض من خدمات الموقع في ضبط اعدادات البريد الإلكتروني الخاص بي على Gmail وقد كانت في غاية السلاسة والدقة وعملت الخدمة بأريحية وعلى شريحتي السابقة "سوا" من الإتصالات السعودية، إلا أن ما عكر صفو الفرحة ظهور النصوص العربية في الرسائل الإلكترونية على شكل رموز مما يعني عدم دعم الخدمة للنصوص أو "التراميز" العربية.




بنفس الخطوات، استعنت بالخدمات الموجودة بالموقع في جلب الإعدادات للعمل على شريحتي الحالية "فودافون" وقد كانت بنفس السهولة من خلال أوامر خطوة بخطوة أو كما يعرفها البعض بأوامر "التالي.. التالي" وجاءت الإعدادات في غضون ثوان وارتسمت البسمة في محياي حين العودة في استخدامي للإنترنت عن طريق الهاتف، وبتعرفة إستخدام جدا بسيطة.

كنت أتمنى وضع بعض الوصلات الإلكترونية والصور لزيادة الفائدة بالموضوع لكن لعله بإمكاني ذلك حين العودة للحاسوب وتنقيح المقال مرة أخرى.

بالتوفيق

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق